تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
تأثير مستوى فيتامين د على الرشاقة عند السيدات
تأثير مستوى فيتامين د على الرشاقة عند السيدات
27 - أغسطس - 2012

بالرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو عاما بعد عام تدريجيا و كثرت نوبات الشكوى و “التحلطم” ذكرت دراسة حديثة بشأن فوائد أشعة الشمس لكبار السن من السيدات ممن يعانين نقصاً في مستوى فيتامين (د) ربما يكنّ أكثر عرضة لزيادة الوزن، حيث تكمن في الحقيقة أن غالبية السيدات فوق 65 عاماً يعانين من نقص في فيتامين (د) المعروف أيضاً بفيتامين أشعة الشمس.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بمتابعة أكثر من 4600 سيدة تزيد أعمارهن على 64 عاماً لفترة تزيد عن 5 سنوات ، ووجد الباحثون أن السيدات اللاتي يعانين نقص في فيتامين (د) بالدم يكتسبن المزيد من الكيلوات مرتين أكثر ممن يتمتعن بمستوى طبيعي من هذه الفيتامين.

و يشير الباحثون لدراسة سابقة وجدت أن كبار السن من السيدات ربما يحتجن لجرعات عالية من فيتامين (د) للحفاظ على قوة عظامهن وتجنب الكسور.

وليس ذلك فحسب إذ تبين بأن النساء اللاتي يتعرّضن لأشعة الشمس في أواخر الصيف ومطلع الربيع يلدن أطفالاً قامتهم أطول، وتكون عظامهم أقوى من عظام نظرائهم الذين يولدون في فصليّ الشتاء أو الربيع، ويعتقد خبراء أن السبب وراء ذلك هو حصول الأمهات على فيتامين “د” من الشمس، والذي يساعد على تنمية العظام، مؤكدين أن تعرّض الحامل لأشعة الشمس في الصيف تقوّي عظام الأطفال حتى أثناء وجودهم في أرحام أمهاتهن.

القسم : آدم وحواء
الكلمات الدلالية : , , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

التعليقات غير مفعلة