تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
لك حواء .. عوامل عليك تجاوزها من اجل فهم الرجل
لك حواء .. عوامل عليك تجاوزها من اجل فهم الرجل
16 - ديسمبر - 2012

من المعروف انه من الصعب فهم المرأة؛ فالمرأة تسكن في عالم خاص بها من الصعب اقتحامه، بينما يقبع الرجل في الجزء الأخر من العالم،

يحاول جاهدا اخفاء اسراره التي تتمثل في طموحاته واحلامه والامه.
فطبيعة الرجل تحتم عليه ان يكون قويا يحلق في سماء المرأة كالنسر في قوته، وكالأسد في شجاعته، محاولا قدر استطاعته ان يخفي نقاط ضعفه، فهناك اعتقاد لدى الرجل ان الضعف والرجولة سمتان لا تجتمعان، لذا يفضل الرجل ان يكون لغزا غير مفهوم على ان يكون كتابا قابل للنقاش او النقد لكل من يشعر بالقلق منهم .. لذا نقدم لكم في السطور الأتية 5 اسباب تفسر لنا لماذا يصعب فهم الرجل .

1- شخصية الرجل تهوى تجنب المشاكل مهما كان الثمن، فهوعادة يفعل كل ما في وسعه لتجنب المواجهة، وقد نجد الرجل يفتعل السلبية بمحض ارادته لوجود غاية في نفسه، ولاعتقاده ان السلبية هي السبيل الوحيد الذي تتيح له فرصة تمكنه من الهروب من المواجهة .

2- يهتم الرجال بصفة عامة بصورهم امام الأخرين، فعادة ما يشعر الرجل بأن صورته امام الأخرين ما هي الا علامة على قوة او ضعف شخصيته، لذا نجده يعكف جاهدا على تحسين صورته، خاصة امام من يهتم بهم، ولأن الرجل يعتقد ان سمات الرجولة الحقيقية تكمن في عدم اقترافه اي اخطاء، نجده يفضل الا يفصح عما بداخله الا بعد دراسة عميقة، وقد لا يفصح عما بداخله بسهولة لخوفه من اهتزاز صورته امام الأخرين، لذا يفضل الرجل ان يكون لغزا يصعب حله على ان يكون كتابا مفتوحا يمكن نقده .

3- يعتقد الرجل ان الغموض سر من اسرار انجذاب حواء له، حيث يشعر الرجل بأن الجاذبية والشخصية الغامضة وجهان لعملة واحدة، لذا يشعر الرجل بالزهو والفخر لمجرد لفت نظر حواء بغموضه الذي يعتقد اعتقاد كبيرا انه سبب رئيسي في انجذاب حواء له .

4- خوف الرجل من النقد والسخرية، سواء من ابناء جنسه او من بنات حواء، من اكثر الأشياء التي تجعله يتريث قليلا عند الأقدام على اي تصريح او اتخاذ اي قرار، لذا قد نلاحظ ان مواقفه قد تكون غير واضحة او متناقضة في بعض الأحيان تجنبا للنقد والسخرية، مما يؤدي الى عدم فهم الأخرين له .

5- اعتقاد الرجل ان مركزه الوظيفي او الاجتماعي يحتم عليه بعض الغموض والسرية في بعض الأحيان، لذا قد نراه يفضل ان يكون ذو شخصية يشوبها الغموض والسرية، لاعتقاده ان ذلك يزيد من مكانته وقيمته، وقد نلاحظ ان تحير الأخرين في تحديد قرارات واراء ومبادئ الرجل قد يشعره بأنه تحت بؤرة الضوء، وبالتالي يشعر بعظمته وقيمته وسط الناس .

القسم : آدم وحواء
الكلمات الدلالية : , , , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا