تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
القهوة تساهم بشكل فعال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة .. معلومة اكيدة
القهوة تساهم بشكل فعال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة .. معلومة اكيدة
19 - أكتوبر - 2016

الكثير من الناس يبدأ يومه بتناول كوب من القهوة عند الإستقياظ في الصباح . ومن الأسئلة العالقة في ذهن معظم الأفراد هل القهوة تؤدي إلي زيادة الوزن ؟ خصوصاً عند البدء بالتفكير في أثار القهوة علي الجسم . في هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة علي هذا السؤال موضحين الأسباب جيداً والنصائح اللازمة عند تناول القهوة الصحية .

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والإستفادة من القهوة والمشروبات التي تحتوي علي الكافيين في هذه النقطة مثيرة للجدل. توجد الكثير من الدراسات التي تبحث حلو تأثير الكافيين علي فقدان الوزن، وغالباً ما تعتمد علي النماذج الحيوانية. في حين تم العثور علي مادة الكافيين لتحفيز عملية التمثيل الغذائي والحد من الشهية. في الواقع أن الطريقة التي تستهلك بها الكافين هي التي تؤثر علي  سلباً علي الوزن . وبالإضافة إلي ذلك،  بالرغم من أنه يعتبر مادة أمنة .لأن الإستخدام السيئ للكافيين له أثار سلبية خطيرة علي الجسم . . فأنت عندما تتناول القهوة السادة تصبح منخفضة السعرات الحرارية ولكن المبالغة في إضافة السكر يمكن أن تجعلك عرضة لزيادة الوزن خصوصاً المشروبات التي تحتوي علي السكر المضاف إليه الحليب . ولكي تتجنب زيادة الوزن الغير مقصودة تأكد من حساب عدد السعرات الحرارية كجزء من الإستهلاك اليومي .

هل تؤدي القهوة إلي السمنة

 فوائد الكافيين لزيادة الوزن :

 يساعد الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية :

وجدت الدراسات أن الكافيين يساعد في حرق السعرات الحرارية لأنه يزيد من توليد الحرارة، وبالتالي تحفيز الجسم علي حرق  الطاقة .  يؤدي ذلك إلي حرق فعال للسعرات الحرارية والذي بدوره ينتج عنه فقدان الوزن .

قامع للشهية :

يمثل الكافيين قامع قصير المدي للشهية . وهذا يعني أنه يؤدي إلي الحد من الجوع وبالتالي  تقليل إستهلاك الطعام .

 المزيد من الطاقة :

يمد الكافيين الجسم بالمزيد من الطاقة .وهذا السبب وراء أن معظم الناس لا يستطيعوا بدء يومهم بدونها . فهي تعطي دفعة لبداية اليوم عندما تحتاج إلي الخروج من المنزل والذهاب للصالة الرياضية  لممارسة التمارين الرياضية . فالمزيد من التمارين الرياضية أمر مفيد بالتأكيد لفقدان الوزن  .

 مدر للبول :

من الطرق التي تجعل الكافيين الموجود في القهوة مفيد فقدان الوزن هي وظيفة أنه مدر للبول . فالكثير من الكافيين ينتج عنه فقدان الماء الزائد في الجسم وبالتالي تقليل الوزن . بالرغم من أنه يجدر الإشارة إلي وظيفة الكافيين في فقدان الماء الزائد لتقليل إحتباس الماء .

 إمكانية زيادة الوزن :

هناك بعض  فوائد الكافيين لفقدان الوزن، حيث من المرجح أن يؤدي إلي زيادة الوزن  بسبب دخول الكافيين مع المشروبات الأخري . ومن المرجح أن تؤدي القهوة إلي زيادة الوزن عندما تتواجد في نظامك الغذائي القهوة غير سادة .

نادراً، ما يتناول  الناس كوب من القهوة السادة بدون إضافات، وبالتالي تصبح القهوة لا تسهم في مد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وبالتالي لن يكون له تأثير علي زيادة الوزن . في حين أن بعض أنواع القهوة معبأة بالكامل من العصائر والسكر والدهون  في شكل الحليب الكامل الدسم أو القشدة وتمد الجسم بحوالي 800 سعرة حرارية وهذا يمكن أن يكون أكثر من الحصول علي وجبة كاملة  إذا كنت تحاول فقدان الوزن .

 مخاطر الكافيين في إنقاص الوزن :

يعتبر الكافيين عموماً مادة أمنة، إلا أنه إدمان . فالمشروبات مثل القهوة  قد تخفي أعراض التعب لكنها لا تحل محل حاجة الجسم للنوم  . لذلك، لا تحاول الحصول علي الكثير من الكافيين لأنه يجعل الجسم مرهق وعرضة للمرض وتصبح النتائج  خطيرة .

القسم : جمالك جميلة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا