تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
لك جميلة .. خطوات العناية باليدين ( فيديو )
  • انتظر .. لتحميل مشغل الفيديو
الكاتب : M3N4 Team 09 - ابريل - 2012

إذا كنت مهتمّة فقط بالعلاجات التجميلية التي تكافح التجاعيد والجلد المترهّل على الوجه، ربما حان الوقت لإعادة تقييم خطتك لمكافحة الشيخوخة. فشحوب بشرة اليدين وظهور البقع عليها قد يضيفان إلى عمرك عدة سنوات. تذكّري أنه في كل مرّة تمدّين يدك للمصافحة أو لدفع فاتورة أو للتفاعل مع أي شخص آخر تكون يداك تحت الأضواء، فلا تهملي العناية بها.
العناية باليدين لن تكتمل دون حبس الرطوبة في الداخل، ولذلك احرصي على استخدام كريم مرطب في كل مرّة تغسلين فيها يديك.

العناية باليدين تتوازى في أهميتها مع العناية ببشرة الوجه, ولكن اليدين تكونان غالباً مهملتين ولا تحصلان على اهتمام كافٍ من واقيات الشمس وكريمات الترطيب. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية شيخوخة اليدين متسارعة لأن بشرتها تفتقر إلى الدهون التي تدعم طبقاتها.

ومع ذلك، فإن العناية باليدين سهلة ولا تحتاج إلى جهد كبير. أدخلي فقط بعض الخطوات السهلة إلى روتين العناية اليومي الخاص بك ولن تضطرّي للقلق بشأن تشقّق الجلد وبقع الشمس على اليدين. قسّمي برنامج العناية باليدين إلى فئتين: في الخارج وفي الداخل. وسرعان ما ستكون علاجات البشرة جزءاً من روتينك اليومي.

حين تكونين في الخارج…

في أي وقت تخرجين فيه، ضعي كريم يدين يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF) يحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. فبقع الشمس تنتج عن فرط التصبّغ بسبب الكثير جداً من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إذا حرصت على حماية الجلد مبكراً، لن تضطري للقلق بشأن الأضرار المتراكمة على اليدين، خاصة أن ظهر اليدين عرضة بشكل خاص لإظهار مدى تعرّض اليدين للشمس في سنوات شبابك.

يتضمّن برنامج العناية ببشرة هذه المنطقة وضع كل من الواقي الشمسي وكريم الترطيب على اليدين، ولكن ضعي دائماً الواقي الشمسي أولاً لأن المكوّنات الدفاعية التي يحتوي عليها يجب أن تلتصق بالبشرة مباشرة. إذا قرّرت وضع كريم الترطيب أولاً قد يضعف هذا تمسّك الواقي الشمسي بالجلد بإحكام.

إذا ظهرت بالفعل البقع البنية على يديك، تخلّصي منها عن طريق استخدام أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي اللطيفة، التي قد تخفّف إلى حدّ كبير لون بقع الشمس أو بقع التصبّغ الناتجة عن ضرر أشعة الشمس، والمنتجات الموضعية التي تحتوي على فيتامين C، الذي يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة، فعّالة أيضاً في علاجات العناية باليدين التي تخفّف لون هذه البقع.

حين تكونين في الداخل…

تشمل العناية الصحيحة باليدين علاجات الجلد التي ترطّبه وتنعّمه، إلا أن بعض العادات، مثل الاستحمام في مياه ساخنة جداً، قد تجعل يديك جافتين. فكلّما كان الماء أكثر سخونة، تمّ حرمان البشرة من المزيد من الزيوت الطبيعية. ضاعفي العناية ببشرة اليدين عن طريق إجراء مانيكور مصغّر. استخدمي عوداً خشبياً لدفع الجلد حول الأظافر بلطف إلى الوراء. وبما أن الجلد حول الأظافر يصبح أنعم عند الاستحمام، فإن دفعه في ذلك الوقت يسبّب ضرراً أقل للأظافر. بعد الاستحمام، سيصبح هذا الجلد أقسى ويظلّ في مكانه، مما يجعل اليدين تبدوان أنيقتين.
عند وضع الصابون على اليدين، تذكّري أن القليل منه كاف جداً، خاصة إذا كنت تغسلين يديك باستمرار. فلا حاجة لإيجاد الكثير من الرغوة، حيث تكفي مسحتان على الصابونة لتنظيف اليدين. استخدمي إذا أمكن منظفات لا تحتوي على الصابون.

القسم : جمالك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

التعليقات غير مفعلة