تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
اليك جميلة .. بالخطوات شعر مموج ومجعد دون آلة كهربائية
اليك جميلة .. بالخطوات شعر مموج ومجعد دون آلة كهربائية
01 - مايو - 2013

جاذبية الشعر المموج او المجعد تجعل السيدات والفتيات لا يستطعن مقاومة الحصول عليه من فترة لأخرى. وعلى الرغم من قدرة أي فتاة – مهما كان نوع شعرها- على اكتساب الموجات الواسعة أو الضيقة من خلال آلات التجعيد أوالتمويج الكهربائية، فإنه تتوافر في الأسواق مكواة مسطحة، ومكواة اسطوانية ومجففات كهربائية والفرشاة الدوارة الكهربائية والمشط الكهربائي المجفف وغيرها كثيرا. ومع ذلك، ترى الكثيرات ان هذا الحل ليس الأنسب لهن.

وذلك لـ 3 أسباب أولها أن تكون هذه الآلات غير متوافرة من الأساس لدى البعض. والثاني هو عدم اقتناع الكثيرات باستخدام آلات التجعيد كونها تضر الشعر وتسبب جفافه وتكسره وسقوطه. والسبب الأخير يعود لفئة تستخدم هذه الآلات بالفعل، ولكنها تريد بديلا يتيح لها تقليل مرات استخدام المكواة الكهربائية وآلات التجعيد.

والحقيقة أنه توجد بعض الطرق البدائية التي تساعدك في الحصول على موجات بسيطة ببعض الأدوات المتوافرة لديك، إذا أتقنتها يمكنك اللجوء إليها دائما والتخلي عن ادوات التصفيف نهائيا.

أولا: كيف تصنعين موجات تلالية

للحصول على لوك رينيه زيلويجر في فيلم شيكاغو، يمكنك استخدام طريقة معروفة لتمويج الشعر تعتمد على استخدام إصبعي الوسطى والسبابة ومشط ذي أسنان ضيقة.

في البداية يجب ان يكون الشعر مبللا للحصول على موجات أكثر ثباتا. ضعي قليلا من كريم التصفيف على شعرك ثم مشطيه جيدا. يعد ذلك قسمي الشعر إلى 3 أجزاء هي الجانبان والمنطقة الوسطى. ويمكنك تقسيمه إلى 4 او 5 اجزاء حسب كثافته ومدى التمويج المرغوب.

نبدأ بالجانب الأيمن: حددي المكان الذي ترغبين في بدء موجات شعرك عنده، وضعي اصبع الوسطى باليد اليسرى عليه واضغطي قليلا. على مسافة 7 سم تقريبا ضعي المشط على شعرك بحيث تكون اسنانه عمودية على رأسك وادفعي الخصلات إلى الوراء. وفي منتصف المسافة بين الوسطى والمشط، ادفعي خصلات الشعر إلى الأمام باستخدام اصبع السبابة كما موضح بالصورة.

ضعي بنس الشعر لتثبيت شعرك على هذا الوضع، وانتقلي أسفل للانتهاء من شعر الجانب، ثم كرري الأمر مع الجانب الأيسر والمنطقة الوسطى.

دعي شعرك يجف في الهواء الطبيعي، أو في حالة الضرورة فقط مرري الهواء المتوسط الحرارة عليه على مسافة حتى يجف. قومي بتصفيف شعرك بمشط واسع الاسنان برفق لتحصلي على موجات تلالية طبيعية وجذابة ودون ان يتأذى شعرك.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا

  1. اليك جميلة .. بالخطوات شعر مموج ومجعد دون آلة كهربائية | مجلة حواء العربية النسائية :
    [...] في الأسواق مكواة مسطحة، ومكواة اسطوانية ومجففات كهربائية والفرشاة الدوارة الكهربائية والمشط الكهربائي المجفف [...]