تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
وصفات وطبخات 2016 : طريقة تحضير الأرز مع لحم الغنم والبطاطا على الطريقة السعودية

إذا دخلت البيت وقت الغداء أو العشاء ووجدت عبق البهارات الشهية يغمر المكان، فمرحباً بك في البيت السعودي. حللت أهلاً ونزلت سهلاً في موقع جميلة حيث ننشر لحضراتكم احدث واشهى الوصفات الجميلة

حصريا على موقع جميلة اليكم اشهى الوصفات والطبخات والحلويات 2016 ، يمكنك الان تأمل جميع الأصناف بألوانها الجميلة وطريقة تزيينها التي تبرع فيها سيدة البيت، لتزيد من حماسة التشويق. أنت الآن أقرب إلى الرائحة الشهية ولا يفصل بينك وبين أول لقمة مليئة بالطعم الغني والنكهة اللذيذة سوى ثوان تحتاجها لملء صحنك. وما أن تتذوّق أو لقمة حتى تبدأ بعيش بعض أجمل اللحظات في حياتك وتستلذّ بأطيب المأكولات. وبالصحة والعافية!

نترككم الان مع وصفتنا لهذا اليوم :

قائمة البقالة الخاصة بك
2 أكواب من الزيت النباتي٬ للقلي
2 حبات متوسطة الحجم أو 500 غ من البطاطا٬ مقطّعتان إلى مكعبّات متوسطة
1 حبة متوسطة الحجم أو 125 غ من البصل٬ مفرومة
2 فصوص من الثوم٬ مسحوقان
250 غ من لحم الغنم المفروم
2 حبات من اللايم المجفّف٬ مقطّعة إلى أنصاف
¼ ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
¼ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
¼ ملعقة صغيرة من الهال المطحون
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
¼ ملعقة صغيرة من خيوط الزعفران
2 مكعبات من مرقة الدجاج ماجي
1 ملعقة طعام من معجون الطماطم
4½ أكواب من الماء
2½ أكواب أو 500 غ من الأرز البسمتي٬ المغسول والمصفّى

طريقة التحضير

يُحمّى الزيت في قدرٍ (مع استخراج 3 ملاعق كبيرة لاستعمالٍ لاحقٍ) وتُقلى مكعّبات البطاطا إلى أن تصبح ذهبيّة اللون وطريّةً ثم توضع جانباً.

تُحمّى الملاعق الثلاث المتبقيّة من الزيت في وعاءٍ كبيرٍ ويُقلّى البصل لمدّة تتراوح بين 3 و4 دقائق أو إلى أن يصبح لونه ذهبيّاً ثم يُضاف إليه الثوم وتُحرّك المكوّنات لدقيقةٍ إضافيّةٍ.

يُضاف لحم الغنم المفروم ويُقلى لمدّة 5 دقائق أو إلى أن يصبح لونه بنيّاً. يُضاف اللايم المجفّف، والتوابل، ومكعبات مرقة الدجاج ماجي، ومعجون الطماطم، وتُحرّك المكوّنات لمدّة دقيقةٍ من ثم يُضاف الماء وتُغلى المكوّنات.

يُضاف الأرز والبطاطا المقليّة وتُغلى المكوّنات مع التحريك من وقتٍ لآخر، ثم تُغطّى وتُترك على نارٍ خفيفةٍ لمدّةٍ تتراوح بين 20 و25 دقيقةٍ أو إلى أن يصبح الأرز مطهوّاً جيّداً.

القسم : اطباق رئيسية
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا