تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
كيفية حرق 100 سعر حراري في 10 دقائق فقط
كيفية حرق 100 سعر حراري في 10 دقائق فقط
30 - سبتمبر - 2013

من منا لا يرغب في خسارة وزنه دون عناء؟!، بالتأكيد كلنا هذا الشخص الذي يرغب في تناول ما يرغبه من طعام دون زيادة في الوزن، وإن حدث فلا يرغب في الالتزام بحمية غذائية صارمة، بل يرغب في أمور سهلة التنفيذ تفقده الوزن الزائد.
وحتى لا نطيل عليكِ، نقدم لكِ عدة أفكار سريعة لكيفية خسارة 100 سعر حراري سريعا في وقت لا يتعدى الـ 10 دقائق، جربي بنفسكِ!
0

تمارين الكارديو بطريقة مختلفة
رقص البوب أو حتى الشرقي من أكثر الطرق لمساعدتك على حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، فهي تجعلك تبذلين جهدا اشبه بتمارين الكارديو، ولكن هذه المرة بشكل أكثر مرحا، مما يجعلك أكثر استعدادا لتقديم المزيد.
بهارات وأطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية
تمارين بعينها
حتى لا تكوني مشتتة، اختاري تقريبا عشرة تمارين رياضية مع المواظبة على أدائها، بشكل دوري مع زيادة عدد المرات التي تمارسين فيها التمرين، ومن هنا يأتي التحدي الأكبر من خلال تدوين عدد مرات ممارسة التمرين في البداية، وكلما زاد عدد المرات قومي بتدوين هذا في جدول، لتحصدي مدى الإنجاز والتقدم في مسيرتك الرياضية.
إعادة ترتيب الأثاث
ربما تكون هذه الفكرة صعب تنفيذها على النحو التالي سرده، إلا أنه يا عزيزتي مجدٍ بالفعل ويحقق نتائج مذهلة، لو نفذتِ هذه الفكرة كما هي.
حاولي من وقت لآخر في مدة لا تزيد على عشرة أيام، أن تقومي فيها بإعادة ترتيب قطع أثاث إحدى الغرف، فحمل الأثاث ورفعه أو حتى دفعه يحرق نسبة كبيرة من الدهون العالقة في الجسم.
حاولي قدر الإمكان أن تستغرق عملية تغيير محتويات الغرفة مدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريبا، فهذه مدة مثالية لحرق كمية دهون عالية.
6 خدع لعدم اكتساب سعرات حرارية زائدة
تنظيف المنزل
20 دقيقة في تنظيف المنزل كفيلة بحرق حوالي 100 سعر حراري دفعة واحدة، لهذا كوني ذكية وضاعفي من مجهودك من خلال تطبيق أكثر من نشاط في وقت واحد، فمثلا تقومين بكنس السجادة ثم تلميع الأسطح الزجاجية أو غسل الأواني وهكذا.
كل ما عليك فعله هو ضبط الوقت على 20 دقيقة وانطلقي في تنظيف المكان.
ألعبي مع اطفالك
ربما تندهشين إذا علمت أن اللعب مع اطفالك الألعاب التحزيرية يحرق سعرات حرارية قد تصل إلى 100 سعر حراري، بالفعل هذه حقيقة بالتأكيد اللعب الجسدي مع الأطفال مثل الاستغماية، وما إلى ذلك من ألعاب تتطلب الجري والاختباء تفقد الوزن سريعا.
ولكن في ذات السياق، أيضا الألعاب التحزيرية التي تتطلب الحركة ربما أو التفكير تفقدك الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، فالمجهود الذهني ايضا أحد عوامل حرق الدهون!.
13 طريقة غريبة وفعالة لحرق السعرات الحرارية
الاستراحة
لا تصدقي من يقول لك إن الجلوس لفترات طويلة يجلب الراحة، فالعكس هو الصحيح، فالجلوس لفترات طويلة على المكتب أو حتى في المنزل دون الحركة من وقت لآخر، يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية!
نعم هذا صحيح تماما، ليس هذا فقط بل وجدت دراسة استرالية ان الأشخاص الذين يحرصون على التحرك من آن لآخر بعد فترة من الجلوس يخسرون حوالي 350 سعرا حراريا يوميا من أوزانهم، على عكس الأشخاص الذين لا يبارحون مقاعدهم.
10 أنشطة يومية تساهم بحرق 100 سعره حرارية
التسوق
يقولون إن متعة المرأة الأولى هي التسوق، نعم هذا صحيح، وسيكون أكثر متعة إذا علمتِ أن التسوق أيضا يخسرك الوزن حتى وإن كان مجرد تفقد أرفف المحلات!
فالمرأة تفقد متوسط 11 سعرا حراريا في كل قطعة ملابس تقوم بقياسها، كما تفقد المرأة حوالي 5 سعرات حرارية في الدقيقة عندما تتفقد أرفف المحل فقط.
اليوجا
كثير منا لا يعطي اهمية لرياضة اليوجا، ظنا منا أنها رياضة مملة وكل ما تفعله هو تهدئه النفس، في حين أنها إحدي الطرق التي تساعد على خسارة الوزن الزائد دون معاناة.
ومن تمارين اليوجا الفعالة تمرين “تحية الشمس” و “قفزة الدولفين”، فهما من التمارين التي تعتمد على الحركة وتساعد على حرق الدهون.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا