تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
لك جميلة .. نصائح هامة لإنقاص الوزن الزائد
لك جميلة .. نصائح هامة لإنقاص الوزن الزائد
14 - ديسمبر - 2013

الحصول على وزن مثالي من الأمور التي تسعى لها الناس جميعًا، هذا ما يدفعهم إلى الذهاب إلى عيادات التخسيس واستخدام مستحضرات طبية غير موثوق فيها ولها تأثير سيئ على الصحة أو اتباع أنظمة حمية غذائية قاسية، لكن دون أن يعلموا أن الحصول على وزن مثالي سيكون بالتخلص من العادات الغذائية الخاطئة التي يقومون بها.

ولتتعرفي إلى بعض الطرق السهلة والبسيطة التي تساعدكِ في الحصول على وزن مثالي دون عناء وتعب عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك لتتعرفي إلى بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تقومين لها وتتسبب في زيادة وزنك ولتعرفي نصائح أخرى تساعدك في التخلص من وزنك الزائد بسهولة.

نظمي وقتك

عدم تنظيم الوقت أحد أهم الأسباب التي تتسبب في زيادة الوزن، وذلك نتيجة تعود الجسم على تناول الطعام في أوقات معينة فتغيير هذه المواعيد قد تتسبب في بعض الاضطرابات الهضمية، لذلك احرصي على تناول الثلات وجبات اليومية في مواعيدها دون تأجيل أو إلغاء.
أنظمة الحمية

لا تتبعي أحد أنظمة الحمية الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير في وقت قصير وذلك لتأثيرها على صحتك، هذا بالإضافة إلى تأثيرها على بشرتك، كما يزيد وزنك بسهولة بعد إنهاء عملية الحمية الغذائية قصيرة المدى، واتبعي أنظمة الحمية طويلة المدى لتحافظي على صحتك.
1200 سعرًا حراريًا

عليكِ أن لا تتناولي في اليوم الواحد أكثر من 1200 سعرًا حراريًا حتى تتخلصي من وزنك الزائد بسهولة وبدون أعراض جانبية على صحتك، مع مراعاة التنوع بين الأصناف التي ستتناوليها لتعطي جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها.
تناول الطعام ببطئ

احذري تناول الطعام بسرعة لما يسببه من مشكلات هضمية وتناولي طعامكِ ببطئ لتشبعي بشكل أسرع بكمية طعام أقل.
حضري طعامك بالمنزل

قومي بتحضير الطعام الذي ستتناوليه في العمل قبل أن تنزلي من منزلك حتى لا تلجأي إلى شراء الطعام الجاهز والغني بالسعرات الحرارية العالية أثناء شعورك بالجوع وأنت بالعمل.
استخدمي صحون صغيرة

قومي باستخدام صحون صغيرة لتعبي بها طعامك واستغني عن الصحون الكبيرة.
تناولي المياه قبل الأكل

تناول كوب من المياه قبل البدء في تناول الطعام يساعد في الشعور بالشبع.
الخضروات والفاكهة

قومي باستبدال الأطباق البسيطة التي تتناوليها بين الوجبات الرئيسية بثمرة من الفاكهة أو الخصار المفضل لكِ، وهذا لاحتواء الفاكهة والخضروات على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية وقدرتها على حرق الدهون بسهولة، ويمكن أن تستغلي هذا بأن تتناولي ثمرة من الفاكهة أو الخضار قبل تناولك للوجبة الرئيسية بنصف ساعة وهذا لتشعري بالشبع مع تناول القليل فقط من الوجبة الرئيسية.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا