تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
طرق سريعة لانقاص الوزن الزائد خلال شهر
طرق سريعة لانقاص الوزن الزائد خلال شهر
28 - سبتمبر - 2014

طرق سريعة لانقاص الوزن الزائد خلال شهر نقدمها لك سيدتي من خلال شبكة جميلة , اليك عزيزتي مجموعة من النصائح التي أثبتت فاعليتها في إنخفاض الوزن وخسارة الدهون الزائدة بالجسم خلال شهر:

-شرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة طعام:

يزداد حرق الوحدات الواحدات الحرارية في الجسم بمجرد تناولكِ للماء, ولذا يوصي الإختصاصيون بشرب 5 أكواب من الماء كل يوم, على أن يتم شرب الكوب الأول خلال 15 دقيقة بعد الإستيقاظ من النوم, والماء يبقي الأعضاء بصحة سليمة أثناء التعرق, ويحسن عمل الجهاز الهضمي, ويساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

-الإنتباه إلى حجم الحصص:

إحرصي دائماً على شراء الطعام بحصص صغيرة ومقادير مناسبة, وحبذا لو تحضرين الطعام بنفسكِ في المنزل بحيث يمكنكِ التحكم مباشرة في حجم الحصص .

– تناول البروتين في كل وجبة طعام:

عليكِ بتناول نوعاً من البروتين في كل وجبة طعام, مثل الدجاج والبيض والسمك , فتناول البروتين في كل وجبة طعام يتيح لكِ جعل قائمة الطعام أكثر تنوعاً, وهذا مهم جداً بالنسبة إلى أي شخص يتبع حمية غذائية لخفض الوزن .

– تناول التفاح والتوت كل يوم:

يحتوي التفاح والتوت على الألياف ويحتويان في الوقت نفسه على عدد ضئيل من الوحدات الحرارية ويعملان على خفض مستوى الكوليسترول وضبط مستوى السكر في الدم, كما أن تناول هذه الفاكهة بدلاً من شرب عصيرها يساعد على الإحساس بالامتلاء لوقت أطول, مما يحد من احتمال إفراطكِ في تناول الطعام خلال الوجبات الرئيسية, بينما تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في تلك الفاكهة على توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء, مما يمكن أن يحول دون زيادة الوزن .

– النوم وانتِ جائعة:

امتنعي عن الوجبات الخفيفة في أخر المساء فذلك يعنى حرق المزيد من الدهون أثناء النوم, فعند حرمان الجسم من الوقود لأكثر من خمسة ساعات متتالية, يبدأ الجسم بحرق الدهون والسكريات المخزنة لديه, فالنوم يتحسن أيضاً خلال الليل لأن تخفيف كمية الكربوهيدرات في الدورة الدموية يسمح للجسم بإنتاج الهرمونات الضرورية لمساعدتكِ على النوم بالفعل, وتشير الكثير من الدراسات إلى وجود رابط قوى بين قلة النوم وزيادة الوزن.

– تحضير الطعام في المنزل:

تعتبر حصص الأطعمة التي بالمطاعم أكبر من الحصص المنزلية بنسبة 40 إلى 50 %, وفي أغلب الأحيان تحتوي الوجبات الجاهزة على الدهون المضرة لذا لا تتناولي الكثير من الطعام خارج المنزل, فتحضير الطعام بنفسكِ فى المنزل يعني التحكم في كمية الملح والدهون.

-قراءة ملصقات الأطعمة:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يقرأون ملصقات الأطعمة والمعلبات ويحللونها يتناولون في الإجمال أطعمة صحية أكثر من الذين يتجاهلون تلك الملصقات.

– لا للكربوهيدرات بعد الغذاء :

لا تأكلي البطاطا أو المكرونة أو الخبز في المساء, وإنما يستحسن تناولها خلال وجبة الفطور أو الغذاء, فالكربوهيدرات هي شكل من أشكال السكر, والسكر يدفع البنكرياس إلى إنتاج المزيد من الإنسولين مما يحفز الشهية, وكلما إستهلكتِ السكر في وقت متأخر من النهار, ازداد إحتمال توقك إلى الطعام في وقت متأخر من الليل لذا يوصي الأختصاصيون بتناول البروتين والألياف خلال العشاء والإبتعاد قدر الإمكان عن الكربوهيدرات.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا