تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
عادات غذائية خاطئة تضر بصحتك بعد تناول الطعام
عادات غذائية خاطئة تضر بصحتك بعد تناول الطعام
23 - أكتوبر - 2014

تعرفي سيدتي الجميلة على عادات غذائية خاطئة تضر بصحتك بعد تناول الطعام لحماية نفسك وعائلتك من الوقوع فى هذه الاخطاء التى تؤذي صحتك وصحة عائلتك ، كما تسبب السمنة المفرطة :

تناول الفاكهة :

لا تتناولي الفاكهة بعد الأكل مباشرة فهذا يؤدي إلى إنتفاخ البطن وعدم إستفادة الجسم من السكريات الموجودة بها, وبدلاً من ذلك ينصح بتناولها بعد ساعة إلى ساعتان على الأقل من تناول الطعام أو قبل تناول الطعام بساعة.

تناول الشاي :

من أكثر العادات الخاطئة حيث تشير الدراسات أن الشاي يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدي إلى إمتصاص الجسم لها وعدم الإستفادة بها, لذا تناولي الشاي بعد الأكل بساعتين على الأقل.

– الإستحمام :

فالإستحمام يؤدي إلى تدفق كميات كبيرة من الدم في (اليدين والأرجل) في الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى هذه الكميات من الدماء لتنشيط المعدة للقيام بعملية الهضم.

– المشي :

جميعنا يعرف أن المشي بعد الأكل يساعد على الهضم السريع للطعام, فالحقيقة الطبية أثبتت عكس ذلك لأن المشي بعد الأكل مباشرة يعوق عملية هضم الطعام.

– تخفيف حزام البنطال بعد الأكل :

يؤدي ذلك إلى صعوبة عملية الهضم بسبب إلتواء الأمعاء وإنسدادها, لذا يمكن تخفيف حزام البنطال قبل تناول الطعام.

– النوم بعد الأكل :

فهذا يؤدي إلى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقلصات المعدة, كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.

-التدخين :

أظهرت الدراسات الحديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر في الأوقات الأخرى, وذلك لأن الجسم يمتص دخان السجائر بشكل أكبر في ذلك الوقت وبالتالي يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا