تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
افضل الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة الحكة الجلدية

تعتبر الحساسية و الإلتهابات هي مشاكل منتشرة بين العديد من الناس يتعرض لها الجلد ، و تثير هذه المشاكل الرغبة في حك البشرة بشدة و هذا من شأنه أن يضر بالبشرة لكنه أمر غريزي من أجل التخلص من الإلتهابات و القشور الجلدية التي تؤرق سطح البشرة الخارجي.

و قد تحدث الحكة في الجلد بسبب عدة أمور منها لدغات البعوض أو الحساسية الجلدية أو الإصابة ببعض الأمراض مثل الصدفية، و إذا كان السبب في الحكة ليس مرضياً فإنه يمكن ببعض الطرق البسيطة التقليل من هذا الشعور أو القضاء عليه.
نقدم لكِ في هذا المقال أفضل 6 طرق طبيعية فعالة للتخلص من الحكة.
صودا الخبيز
– قومي بإضافة كوب من صودا الخبيز إلى الماء الدافئ في المغطس و إنقعي الجزء المصاب من جسمكِ فيه لمدة ستين دقيقة ثم ضعيها في الهواء حتى تجف كما يمكنكِ وضع عجين الصودا على مكان الحكة.
زيت جوز الهند
– إذا تعرضتِ للدغة حشرة أو أصاب جلدكِ الجفاف فإستخدمي زيت جوز الهند كبلسم فهو يعالج الحكة على الفور و لتكن درجة حرارته بنفس درجة حرارة الغرفة فضعيها على المنطقة المصابة و دلكيها بأطراف أصابعكِ و هذا من شأنه أن يمنح جلدكِ الترطيب و يخفف من الحكة و إذا التزمتي بهذا الأمر كل يوم قبل أن تستحمي فهذا من شأنه أن يرطب بشرتكِ الجافة كما إنك يمكنكِ دهن جسمكِ به بعد الإستحمام حتى تستفيدي من ترطيب بشرتكِ بعده.
زيت بذور السمسم
– ضعي بعضاً من زيت بذور السمسم على المنطقة المصابة بالإحمرار في جلدكِ فهذا من شأنه أن يهدئ الإحمرار نظراً لأن بذور السمسم تخترق مسامات الجلد بسهولة و تمنحها التغذية و الشفاء من الداخل كما إن وضعه على البشرة يقيكِ من حرارة الشمس.
تجنبي حك بشرتكِ
– حاولي أن تتجنبي حك بشرتكِ قدر إستطاعتكِ و إن فشلتِ في هذا فقومي بإرتداء قفازين حتى تحمي بشرتكِ من التعرض للجراثيم الموجودة في أظافركِ و تمنعي تلوثها بها.
الفازلين
– أفضل العلاجات للبشرة الحساسة بإستخدام الفازلين لأن به مواد كيميائية تمنح جلدكِ النعومة و يلطف و يخفف الشعور بالحكة و يقلل من تهيج الجلد.
قشور الفواكه
– قشور الفواكه هي علاج فعال للغاية لحساسية الجلد و يكون ذلك عن طريق فرك القشر على المنطقة المصابة من بشرتكِ مثل قشر الموز و قشر البطيخ.
جلسات الاشعة فوق البنفسجية
– قومي بعمل جلسات خاصة تعرضين فيها بشرتكِ إلى الأشعة فوق البنفسجية بأطوالها الموجية المختلفة حتى تسيطري على الشعور بالحكة تماماً فالعلاجات المنزلية في أغلب الأحوال لن تمنحكِ الراحة الفورية التي تنشدينها و ستضطرين في النهاية إلى إستخدام المراهم و المرطبات و ما شابه.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا