تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
صحتك تهمنا : مشروب الجريب فروت لسد الشهية وحرق دهون البطن

اذا كنت تبحث عن مشروبات حارقة للدهون فعالة و اكيدة نقدم لك حصريا على موقع جميلة الاول عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز نتحدث فيه عن فوائد الجريب فروت الصحية و الجمالية بالاضافة الى وصفاته المجربة لانقاص الوزن.

الجريب فروت لاذع ومنعش مع حلاوة الكامنة، يعد البرتقال من المنافسين للجريب فروت، على الرغم من أنه متوفرة على مدار السنة، فهي في الموسم وأفضل ما لديهم في فصل الشتاء من خلال أوائل الربيع.

الجريب فروت وعادة ما تتراوح في القطر من أربع إلى ست بوصات وتشمل كلا من البذور وأصناف بدون بذور والوردي والأبيض. نكهة رائعة من الجريب فروت هو مثل الجنة كما أعرب باسمه اللاتينية، الأترج.

الفوائد الصحية للجريب فروت

1- تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية

تحتوي فاكهة الجريب فروت اللذيذة على ما يعادل 42 سعرة حراريّة فقط لكل 100 جرام.

2- تساعد على الوقاية من سرطان القولون

هي غنية بالألياف الغذائية من البكتين، والذي يعمل كمليّن طبيعي، كما يساعد على حماية الأغشية المخاطية للقولون من التعرض للمواد السامة والتي قد تتسبب في سرطان القولون.

3- غنيّة بمضادات الأكسدة

تحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الفيتامين A (ما يعادل 1150 وحدة لكل 100 جرام)، كما تحتوي أيضا على الفلافونويدات مثل النارينجين والتي تعمل كمواد مضادة للأكسدة. وأيضا هي مصدر جيد لمادة الليكوبين، والبيتاكاروتين، واللوتين. وقد أشارت الدراسات أن تلك المركبات لها خواص مضادة للأكسدة، كما أنها ضرورية لتحسين الرؤية. كما ينصح بتناول الثمار الحمراء الداكنة فهي الغنية بمضادات الأكسدة

4- لعلاج جفاف البشرة

إنّ الفيتامين A ضروري للحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية داخل البشرة. وبتناول المصادر المختلفة للفيتامين A يمكن الوقاية من سرطان الرئة وتجويف الفم.

يمكن استعمال عصير الجريب فروت للتخلص من البقع الداكنة على البشرة وخاصة، في منطقة الركبتين والمرفقين. ينصح باستخدام نصف ثمرة الجريب فروت مع رشّها بملعقة صغيرة من السكر لتقشير الجسم. لكن لا ينصح باستخدامها في حالة البشرة الحساسة، فقد تتسبب في تهيّجها.

كما أنها من الأطعمة الغنية بالفيتامين C، وهو من العناصر القوية المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على تكوين مناعة ضدّ عوامل العدوى المختلفة، كما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة. إلى ذلك، يعتبر الغريب فروت ضروريًا لصحة وسلامة الأنسجة التي تساعد على سرعة التئام الجروح.

وقد أظهرت الأبحاث أن الثمار الحمراء من الجريب فروت غنية بالفلافونويدات المضادة للأكسدة مثل الليكوبين، والذي يساعد على حماية الجلد من التلف إثر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما تعمل على الوقاية من سرطان البروستات أيضا.

5- غني بالعناصر الغذائية المختلفة

يحتوي الجريب فروت على كمية كافية من مركبات الفيتامين B المركب، مثل حمض الفوليك، الريبوفلافين، البيريدوكسين، والثيامين. هذا بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والنحاس، والفسفور.

6- مفيد للقلب

إنّ تناول ثمرة واحدة من الجريب فروت يوميا، يمكنها أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم بنسبة 15.5%، كما تعمل على خفض الدهون الثلاثية بنسبة 27%. فالجريب فروت غني بالألياف من البكتين التي تعمل على خفض امتصاص الكوليسترول داخل الأمعاء.

7- يساعد على خسارة الوزن

تناول الجريب فروت بشكل منتظم، يساعد على خسارة الوزن. وفقًا لدراسة أجريت في مركز التغذية وبحوث الأيض في كاليفورنيا، فعند تناول بعض الأشخاص لنصف حبة من الجريب فروت قبل كل وجبة، من دون أي تغييرات غذائية أخرى، وجد أنهم فقدوا حوالي 3.5 رطلًا في خلال 12 أسبوع.

تساعد أيضا ثمار الجريب فروت على حرق الدهون، وزيادة معدل التمثيل الغذائي وثبات مستويات الأنسولين في الدم، لذلك فهو مفيد لمرضى السكري.

وعلى الرغم من تلك الفوائد المتعددة للجريب فروت، إلا أنه لا ينصح بتناوله أثناء أخذ بعض الأدوية مثل أدوية الضغط أو المهدئات. فقد تتداخل بعض مكونات الجريب فروت مع التأثير الدوائي، ما قد يتسبب في بعض المضاعفات الخطيرة.

طريقة تحضير مشروب الجريب فروت لحرق دهون البطن وسد الشهية لتستعيدي وزنك المثالي بعيدًا عن الاستعانة بالأدوية الغير صحية.

المكونات:

نصف كوب من عصير الجريب فوت

ملعقة قرفة مبشورة

ملعقة زنجبيل مبشور

عصير ليمونة

5 أوراق نعناع طازج

ملعقة عسل

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تتجانس المكونات.

قبل تناول الطعام بساعة قومي بغلي مقدار نصف كوب من الماء وضيفيه إلى المكونات ثم تناولي المشروب دافئًا.

 

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا