تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
هل تعلمِ : تناول الفواكه والخضار يؤثر على وزنك سلباً أو ايجاباً
دراسة حديثة استوضحت العلاقة ما بين تناول 70 نوع من الخضار والفواكه المختلفة وتأثر وزن المشاركين ايجاباً أو سلباً!

ان كونك تعد من ذوي الوزن الزائد او البدناء يزيد من خطر اصابتك ببعض الامراض المزمنة. وفي العديد من الادلة وجد ان مجرد تغييرك لبعض السلوكيات اليومية ولنظامك الغذائي سيساهم بشكل كبير في درء الخطر عنك. فقد اصبح من المعروف بانه من خلال اتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحرارية، وممارسة التمارين الرياضية بشكل اكبر، ستحافظ على وزنك وتسيطر عليه.

في التوصيات التغذوية الامريكية لعام 2010 ، والتي وضعتها وزارة الزراعة الامريكية USDA بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات البشرية HHS، نصت على ان تناول الفواكه والخضراوات المنوعة  وبالحصص اليومية المطلوبة يساهم في تقليل خطر الاصابة بالامراض المزمنة، ويساعد الكبار والصغار في المحافظة على وزن صحي.

اذ تمت الدراسة تحت اشراف الدكتورة مونيكا  Monica Bertoia، وفريق من مدرسة ” Harvard T. H. Chan School of Public Health” ومستشفى “Brigham & Women’s Hospital” في بوسطن.

وما استدعى لهذه الدراسة هو انه لطالما وجدت ادلة قوية واثباتات على ان تناول هذه المجموعات الغذائية بشكل خاص(الخضار والفواكه) يساهم في التقليل من خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، الا ان الادعاءات بشان مساهمتها في الحفاظ على وزن صحي ليست مثبته بعد!

 

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا