تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
طرق التخلص من البرد بوصفات منزلية وبدون ادوية ؟

البرد مرض نتعرض له سواء كبار او صغار فى فصل الشتاء، لكن كيف نتفاداه ونعلاجه فى البيت؟ الان على موقع جميلة نتطرق للحديث عن طرق فعالة للتخلص من البرد ، ومن بين هذه الوصفات وصفة الشاي بالنعناع ..

الشاي بالنعناع: الشاى بالنعناع من اساسيات اليوم تقريبا لكن استخدامه كوسيلة للعلاج من البرد والصداع وكذلك وجع المعدة لن يكون جديدا لدى بعض الناس. كل ما تحتاجينه هو حفنة من اوراق النعناع الطازجة وقليل من الشاء والماء المغلى، ضعى الشاى والنعناع معا فى كوب ثم غطيه جيدا واتركيه دقيقتين ثم حليه بالعسل ويشرب ويساعد فى الوقاية والعلاج من نزلات البرد فى بدايتها.

جذور الزنجبيل: يساعد أيضا مع الامراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، ومشاكل البطن. الزنجبيل هو أيضا تستخدم في بعض الأحيان للتقليل من الشعور بالألم، لذلك انه لشيء رائع لسهولة الشعور بالارتياح. يمكنك شربه بعد غليه فى الماء مع نقطتين من عصير الليمون. او وضع شريحة فى الشاى وشربه دافئا.

العسل الخام: العسل الخام رائع لنزلات البرد كما أنه البلسم للسعال، هو مضاد للفيروسات، مضاد للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ويساعد على الهضم. وكذلك يعد مهدئا للحلق. اليكى تلك الوصفة السريعة:

2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي، 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام، 1\2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة العضوية. قومى بخلط زيت جوز الهند مع القرفة المطحونة (للمساعدة أيضا تهدئة الحلق)، والعسل الخام معا حتى تتشكل عجينة. قومى بتشكيلها على هيئة اقراص صغيرة وتناوليها يوميا لتهدئة الحلق.

الليمون: له فوائد جمة فى التخلص من المواد السمية المتراكمة في الجسم، ومع فيتامين C، تعتبر كبيرة بالنسبة لعملية الهضم، والقتال من نزلات البرد والانفلونزا. فقط قومى بشربه حتى كعصير سيفى بالغرض:

2-3 ملعقة طعام من العسل الخام (أو أكثر حسب الذوق)، 2 عصير الليمون الطازج، 2 كوب من الماء، شرائح الليمون. عليكى خفق عصير الليمون والعسل معا حتى يدمج بشكل جيد. ثم اضافة الماء وشرائح الليمون ويشرب.

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا