تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
لك جميلة .. طرق علاج نزلات البرد
لك جميلة .. طرق علاج نزلات البرد
11 - مارس - 2012

ربما يبدو الموضوع غريب نوعا وربما يسأل من يقرأ الموضوع نفسه ما الجديد والغريب في علاج نزلات البرد فهي معروفة للجميع كيفية معالجتها ولكن الحقيقة أن هناك أنواع من الطرق الطبيعية والتي تعمل على مقاومة نزلات البرد وعلاجها بصورة غريبة وطبيعية في نفس الوقت .

من المعروف أن الأمراض دوما ماتأتي إلينا بسبب أصابتنا بفيروس أو بكتيريا أو ميكروبات وماشابه مما يحدث في أجسامنا أضطرابات قوية تساعد على أنتشار المرض بداخلنا وعلى الفور نبدأ في الذهاب إلى طبيب يبدأ دور المعالجة بشكل كبير وأساسي ولكن هيا بنا الأن نتعلم الطرق الغريبة والعجيبة لتجربتها في علاج نزلات البرد المؤلمة والتي تؤثر علينا بشكل كبير وهي من الطرق العلمية والتي أثبتت للعلم وقال عنها العلماء أن لها دور كبير في علاج نزلات البرد .

  • الإستماع إلى القران:

تفيدنا الأبحاث انه عند سماعك للقران مع صوت قاريء هاديء بشكل دائم وقوي في خلال فترة أصابتك بالمرض فهي تنتج بداخلك بروتين يسمى الجلوبولين وهو أحد البروتينات المهمة والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة بداخل جسمك مما يزيد من قوة محاربة الجراثيم , والغريب في الأمر حقا أنك عندما تقوم بالأستماع إلى القران بصوت هاديء لمدة نصف ساعة يبدأ البروتين في الأنتشار بداخل جسدك ويستمر حتى بعد زوال المرض بنصف ساعة أخرى بإذن الله .

  • السير بسرعة:

هناك فرق بين السير بسرعة وبين الجري فأن الأبحاث العلمية قد أثبتت أن السير بسرعة لمدة ساعة الاربع الساعة في اليوم تعمل بشكل قوي على تقوية جهاز المناعة بداخل جسمك بشكل كبير ولكن إذا قمت بالجري فأنك بعدها ستنهك جسدك وتضطر للذهاب إلى الفراش مما يقلل قوة جهاز المناعة ويصبح جسدك يستطيع تقبل المرض أكثر فأكثر .

  • سخني جسمك:

ينصح الأطباء بالجلوس في مكان حار أثناء أصابتك بالبرد وذلك مثل السونا بسبب أن الحرارة القوية تعمل على محاربة الأمراض بداخل الجسم وخصوصا نزلات البرد .

  • تجنبي الصحراء والأماكن الجافة:

الصحراء والأماكن الواسعة الكبيرة والتي تمتلئ بالجفاف بشكل كبير والحارة جدا مثل هذه يفضل الأبتعاد عنها وإذا كنت تسكن هناك فحاول أن يكون معك مرطب وذلك لأن الفيروسات في هذه الأماكن تكون على قيد الحياة بشكل أكبر وأطول من غيرها من الأماكن كما تزداد نشاط في هذه الأماكن .

  • اهتمي بنوم هادئ مثالي:

الدراسات الطبية أثبتت أن الذين ينامون لفترات أقل من النوم الطبيعي 8 ساعات يوميا يكونوا عرضة بشكل كبير للأصابة بالمرض والكثير من الأمراض على عكس من ينعمون بنوم هادئ مثالي .

  • تناولي فواكه ساخنة:

من المعروف أن جمال الفواكه وطعمها يظهر بشكل كبير من خلال تناولها باردة بشكل كبير ولكن عندما تكون مريض حاول أن تتناول مشروبات الفواكه وهي ساخنة وذلك لأنها تعمل على تخفيف الشهيق و احتقان والتهاب الحلق و السعال وسيلان الأنف , مثل عصير التفاح أو المشمش الأسود .

  • تناولي الفلفل الحار:

هو أمر طبيعي ومعروف فهو يعمل على زيادة حرارة الجسم ويعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير بجسمك .

القسم : صحتك جميلة
الكلمات الدلالية : , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

التعليقات غير مفعلة