تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
4 نصائح لتبعدي شبح الطلاق عن حياتك
4 نصائح لتبعدي شبح الطلاق عن حياتك
27 - أغسطس - 2016

أحياناً كثيرة نتساءل  ما الذي يمكن أن يودي بعلاقة زوجية جاءت بعد حب عظيم إلى الفشل الذريع؟ وما هي الأسباب التي جعلت العديد من العلاقات تنتهي بالطلاق والانفصال.

إن الإلمام باستراتيجيات العلاقة الذكية من شأنه أن ينقذ حياتك الزوجية ويبعد عنها شبح الطلاق نهائياً.

ولذلك عزيزتي عليك أن تكوني ذكية ومجتهدة دائماً لتبعدي الروتين عن حياتك الزوجية ولتحصلي على علاقة مميزة مكللة بالحب والنجاح مهما مرت السنين.

1-    أن تحب شريكك فهذا يعني أنك ستسعى ليكون محبوباً ومتميزاً دائماً. ناجح في حياته.

لذا على كلا الطرفين الاستماع إلى رغبات الشريك والعمل على تحقيقها، وليس فقط رغباته. وبالتالي سيمنحك كل السعادة والوفاء والحب الذي تنتظره.

2-    توقف عن التركيز على كل شيء مزعج وركز فقط على الأمور الإيجابية بالشريك. نحن تذمر شريكنا بأيدينا عندما نقول لأنفسنا كان سيكون رائعاً لو فعل فقط كذا وكذا لأن هذه العقلية هي لعنة على الزواج الناجح. لأنك ستذكر فقط الأشياء السلبية والعيوب وسوف تنسى كل الصفات الرائعة التي كان يحملها.

3-    على الزوجين أيضاً مراجعة سير العلاقة بينهما بشكل أسبوعي. ومناقشة أهدافهما وكيفية تحقيقها وذلك من خلال قضاء عطلة أسبوعية  للاسترخاء و حل المشكلات. إن فكرة العطلة الأسبوعية ستساعد الشريكين على البقاء على اتصال ومساعدة أحدهما الآخر والوقوف دون حدوث تراكمات كبيرة بينهما وبالتالي فتبقى العلاقة في بر الأمان.

4-    ومن الضروري للأزواج للحفاظ على النمو والتطور وإبعاء شبح الروتين عن علاقتهما. واكتساب خبرات جديدة دائماً. والقيام بنشاطات مسلية معاً فذلك يوفر لهما ذكريات مشتركة. خاصةً وأن الحفاظ على حياة مثيرة للاهتمام باستمرار هو تحدي صعب إذا اجتازه الزوجان عاشا في سعادة وهناء بكل تأكيد.

القسم : الحياة الزوجية
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا