تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
صحتك تهمنا : انجاب الطفل الأول بعمر مبكر قد يضر بصحة المرأة

بعد الزواج يكون هم المعظم الحصول على الطفل بأسرع وقت ممكن بغض العمر عن الزوجين، إلا ان هذه الدراسة أوضحت أن الانتظار لعمر محدد قد يكون افضل، إليكم التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Journal of Health and Social Behavior ان انجاب الطفل الاول يكون انسب صحيا للمراة عندما يتراوح عمرها ما بين 25- 35 عاما.

حيث اشار القائمون على الدراسة من جامعة Ohio State University ان صحة المراة ستكون افضل عند وصولها الاربعين من عمرها في حال حصلت على طفلها الاول من بين عمر الـ 25- 35 عاما، مقارنة بمن ينجبن طفلهن الاول في مراحل مبكرة، اي ما بين الـ 15- 25 من عمرهن.

وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة البروفيسورة كريستي ويليماز Kristi Williams: “هذه الدراسة الاولى التي تستنتج ان انجاب الطفل الاول في عمر مبكر مرتبط بصحة غير جيدة في حياة المراة لاحقا، مقارنة مع من ينجبن طفلهن الاول بعد الرابعة والعشرين من عمرهن”.

وتوصل الباحثون الى هذه النتيجة من خلال تحليل معلومات 3,348 امراة كن ضمن المسح الوطني الشامل في عام 1979، علما ان جميع هؤلاء النساء انجبن طفلهن الاول ما بين الـ 15- 35 من عمرهم، وطلب منهن ملء استمارات كل سنة او اثنتين ما بين عامي 1979 و2008.

القسم : حمل وولادة
الكلمات الدلالية :
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا