تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
طرق تساهم في تفوق طفلكِ في المدرسة
طرق تساهم في تفوق طفلكِ في المدرسة
10 - أكتوبر - 2014

هناك الكثير من الطرق اللتي تساهم في تفوق طفلكِ وتحصيله الدراسي من أهمها مساندة الأهل للطفل وتشجيعهم له.

إليكِ سيدتي بعض النصائح والوسائل التي تجعل طفلكِ من المتفوقين وتزيد من مستواه الدراسي:

– هدوء البال:

وهو عدم الشعور بالذنب, وعدم الشعور بالخوف وهذا الأخير من أكبر معوقات النجاح والإقدام نحو إنجاز شئ ما, كما يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا طوال حياتنا, وإلا فإن الإخفاقات ستدمر حياتنا, لذا علمي طفلكِ الهدوء والرضا وأن الخوف لن يفيده بشئ.

– تحقيق مستوى عالي من الطاقة :

يتمتع كل إنسان بطاقة هائلة, لكنها تحتاج إلى الشرارة التي تفجرها, ونحن في مسيرة حياتنا لن نقوي على الإنجاز بدون هذه الطاقة, ويأتي دور الأسرة هنا في تدعيم الطاقة لدى الطالب, فما يتوقعه الأهل من الإبن له دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق.

– جعل العلاقات طيبة مع الناس:

إن إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد, وفي الحقيقة هناك إعتقاد خاطئ لدى بعض الأسر وهو إن العلاقات الإجتماعية للابن أمر غير ضروري, وهى مضيعة للوقت وتنعكس هذه العلاقات بشكل سلبي على أداء الطالب الدراسي, وهذا الإعتقاد يظل خاطئاً ما دام الطالب في حدود علاقات إجتماعية سليمة وفي حدود الوقت المخصص لمثل هذه العلاقات.

– التغذية السليمة:

إن التغذية السليمة هى أحد أهم العناصر الأساسية للتفوق الدراسي, وكلما حصل الطالب على ما يكفيه من الغذاء والطعام كلما كان أكثر نشاطاً وحيوية في المذاكرة وفي مجاله الدراسي فإحرصي دوماً على وجبة الفطور قبل ذهابه للمدرسة وأن تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسده من بروتينات وفيتامينات .

القسم : المرأه والطفل
الكلمات الدلالية : , , , , ,
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا