تابعنا عى موقع الفيس بوك
  • أحدث المواضيع
  • مواضيع مميزة
طرق تخفيف الام التسنين ” الاسنان ” لدي طفلك الرضيع
طرق تخفيف الام التسنين ” الاسنان ” لدي طفلك الرضيع
13 - أكتوبر - 2014

نقدم لك عزيزتي الام طرق تخفيف الام التسنينالاسنانلدي طفلك الرضيع وطرق للتعامل مع آلام التسنين وتهدئة صغيرك ، نقدم إليكِ مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية المجربة.

كمادات الثلج : لها نتائج فعّالة في تسكين آلام التسنين لدى الأطفال كمادات الثلج، كونها تعمل على تخدير اللثة وتهدئة التهابها. فقط ضعي قطعة صغيرة من الثلج على اللثة، ويمكنكِ تجميد اللبن، الأعشاب المهدئة، أو العصائر الطازجة واستخدامها على منطقة التسنين حتى يستسيغها الطفل. كما يمكن وضع قطعة من القماش النظيف المبلل بالماء في المبرد لعدة دقائق، واستخدامها في عمل كمادات كلثة الطفل. ولا تُفضل هذه الطريقة في الشتاء.

زيت القرنفل : للقرنفل علاج فعال في معظم مسكّنات الام الأسنان، واللثة الموضعية، ويتميز زيت القرنفل باحتوائه على مواد طبيعية مخدّرة لآلام الأسنان، كل ماعليكِ فعله هو تخفيف زيت القرنفل بالماء أو بزيت الزيتون واستخدام قطنة مبللة بهذا الخليط في تدليك لثة الطفل برفق لعدة ثواني.

العضّاضة: تعمل على تهدئة آلام التسنين لدى الطفل وإلهائه، اختاري العضاضات ذات الألوان المبهجة لإلهاء الطفل، واحرصي على غليها لقتل البكتيريا والجراثيم. تعمل العضاضة على الضغط على السنّ الجديد فيشعر الطفل بالراحة.

البابونج: من الأعشاب التي تتميز بفوائدها الطبية المتعددة، حيث تعمل على تهدئة آلام التسنين، والتقلصات، وتساعد على تهدئة الرضيع ومساعدته على نوم هادئ.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

اترك تعليقا